المنتخب الأولمبي

تصنيف قرعة الأولمبياد يضع المغرب في المستوى الثاني

أصبح في شبه المؤكد أن يواجه المنتخب المغربي منتخبات كبيرة في أولمبياد باريس 2024 والمقررة في الفترة ما بين الرابع والعشرين من شهر يوليوز إلى غاية العاشر من شهر غشت بفرنسا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن توزيع المنتخبات الأولمبية إلى أربع قبعات تحسبا لقرعة الأولمبياد الخاصة بكرة القدم في العشرين من الشهر الجاري.

وأوقع التوزيع المنتخب المغربي في القبعة الثانية رفقة إسبانيا ونيوزيلاندا وباراغواي وهي المنتخبات التي لن يواجهها المنتخب المغربي في دور المجموعات.

في المقابل، بات المنتخب المغربي الذي يشرف على تدريبه طارق السكتيوي مرشحا بقوة لمواجهة إما فرنسا أو الأرجنتين وإحدى منتخبات آسيا اليابان أو كوريا الجنوبية.

ومن المنتخبات المرشح أن يواجهها المنتخب المغربي، منتخب إسرائيل الذي يتواجد في القبعة الرابعة رفقة دومنيك وأوكرانيا، في حين تضم القبعة الثالثة منتخبات أمريكا ومصر ومالي والثالث من المتأهلين في تصفيات آسيا.

وستقام منافسات كرة القدم الأولمبية للرجال باريس 2024 في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، بينما ستقام منافسات كرة القدم الأولمبية للسيدات باريس 2024 في الفترة من 25 يوليو إلى 10 أغسطس.

وإليكم التصنيف الكامل:

المستوى الأول: فرنسا – ممثل آسيا 1 – ممثل آسيا 2 – الأرجنتين.

المستوى الثاني: إسبانيا – نيوزيلندا – باراجواي – المغرب.

المستوى الثالث: أمريكا – مصر – ممثل آسيا 3 – مالي.

المستوى الرابع: الدومينكان – الكيان الصهيوني – أوكرانيا – الفائز من الملحق ( ممثل آسيا 4 ضد غينيا).

وتحسم مقاعد المنتخبات المتأهلة عن قارة آسيا خلال الفترة 15 أبريل – 3 مايو من عام 2024 الجاري.

وتشارك أفريقيا في أولمبياد باريس 2024، كرة القدم رجال، بـ3 مقاعد ونصف، وبناء عليه تأهلت منتخبات ( المغرب، مصر، مالي) بينما تلعب غينيا على الملحق القاري.

واعتمد نظام التصنيف على إجمالي عدد النقاط التي تم الحصول عليها في النسخ الخمس الأخيرة من المنافسات الأولمبية لكرة القدم للرجال (ثلاث نقاط للفوز، نقطة واحدة للتعادل، لا نقاط للهزيمة)، وهي تلك التي أقيمت في أعوام2020، 2016 ، 2012، 2008 و 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *