رياضات أخرى

سعد هينتي يحقق أولى ميداليات القوى المغربية في الألعاب الأفريقية.

عبدالرحيم محراش

حقق العداء سعد هينتي أولى ميداليات ألعاب القوى المغربية في دورة الألعاب الأفريقية، بفوزه بالمركز الأول و الميدالية الذهبية في سباق 400 م حواجز.

وقطع هينتي مسافة السباق في زمن مقداره 48.82 ثانية، محطما بالمناسبة الرقم القياسي الوطني الصامد منذ 2001 لمصطفى سداد البالغ 48.98 ثانية، متفوقا على البوتسواني نيتوينغ فيكتور الذي حاز على الميدالية الفضية 49.39 ث، فيما نال البرونزية البوتسواني الآخر كيمورينا 50.09 ث

و في ذات السباق حل المهدي الديموقراطي في المركز الثامن و الأخير بزمن 51.47 ثانية.

و من جهة أخرى أثبتت العداءة المغربية نورة النادي نواياها البطولية في سباق 400 متر حواجز، بعد تصدرها مجموعتها الإقصائية بكل جدارة، لتعبر إلى الدور النهائي.

و نجحت النادي في بلوغ السباق النهائي في 400 متر حواجز بجدارة، بفوزها بالمركز الأول في مجموعتها الإقصائية الثانية ، مسجلة أسرع توقيت في التصفيات بزمن مقداره لتحجز مقعدا لها في السباق النهائي الذي سيقام غدا الجمعة مسك ختام منافسات ألعاب القوى في الدورة.

و تعد نورة النادي، أحد أمال ألعاب القوى المغربية في التتويج بالذهب القاري في هذه الدورة بعد أن خيب من سبقوها في في التباري الظن، بسقوطهم تباعا كما تتساقط اوراق الشجر في الخريف حيث خرج أغلبهم من الأدوار الأولى رغم أن أغلب المتنافسين من المستوى الثاني.

و في منافسات الوثب الطويل، حلت يسرى لجدود في المركز السادس بقفزة بلغت 6.53 أمتار.

و أقصيت سارة الهاشمي من دور نصف نهائي سباق 200 متر، بحلولها في المركز السادس مجموعتها الأولى مسجلة 24.35 ث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *