رياضات أخرى

أبطال الدراجة المغربية في رحلة الدفاع عن اللقب بالبنين

حلت عناصر النخبة الوطنية للدراجات، أمس السبت، بالعاصمة كوتونو للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من طواف البنين المنظم هناك في الفترة ما بين 30 أبريل و05 ماي 2024.

وتضم لائحة الفريق الوطني كل من المتسابقين أشرف الدغمي، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، إدريس العلواني، أشرف الكريمي وأنور رحمو.

فيما ضم الطاقم التقني كل من الإطار الوطني محسن لحسايني والميكانيكي خالد آيت الغازي والمدلك صلاح لوطفي.

ويشارك منتخبنا الوطني في منافسات هذا الطواف الأفريقي المسجل في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات تحت فئة سباقات المراحل 2.2، إلى جانب 90 دراجا ينتمون ل14 بلدا من خيرة المنتخبات الأفريقية والفرق المحترفة من ساحل العاج، جزر الموريس، نيجيريا، مالي، سيراليون، الطوغو، الكاميرون، بوركينا فاسو، الجزائر، غوام الأمريكية، فرنسا، ألمانيا بالإضافة إلى البلد المضيف البنين.

وتجري منافسات هذا الطواف على خمس مراحل كبرى يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 646 كلم وستختتم السباقات في الخامس من شهر ماي بتنظيم الجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو.

وتضع عناصرنا الوطنية نصب أعينها مهمة الدفاع عن اللقب بعد الفوز بالنسخة الماضية لمواصلة النهج الذي كرسته سنة 2023 وقادنا للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد توج بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق ضمن الدورة ال18 بطواف البنين.

حيث على الصعيد الفردي فاز بالطواف الدراج المغربي أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام للطواف واحتفاظه بالقميص الأصفر منذ المرحلة الأولى برصيد 16 س و34 د و10ث، متقدما على مطارديه المباشرين الجزائري حمزة ياسين بفارق 6 ث والكاميروني كامزونغ كلوفيس بفارق 18 ث.

كما فاز أشرف الدغمي بالترتيب حسب النقط برصيد 43 ن.

وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف فرقيا كذلك بتحقيقه 49 س و44د و43 ث، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون، علما بأن البطل المغربي أشرف الدغمي فاز أيضا بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *